أنا أحبك

أكتشفت مؤخراً أنني أحبك…

لسنين طويلة لم أكن أعرف ذلك، لأنني لم أكن أعرفك حقاً، كنت أراقبك من بعيد، قرأت ما كتب عنك، سمعت عنك في قصص الذين عرفوك على مدى سنين…

أخبروني كم كنتي جامحة، أخبروني كم كنتي شغوفة، أخبروني كم طلبوا ودك وكم ضحوا بأنفسهم ليصلوا إلى حبك، لم أكن أصدقهم، بدوت لي غير مكترثة، خفت أن أقترب منك، نعم كنت خائفاً…كنت خائفاً أن أُرفض، لم أكن أتوقع أن تكوني مستعدةً لمتهورٍ مجنون مثلي، لم أرى أن بيننا ما يصلح لكي نكون معاً وأن نبقى معاً فقررت أن أرحل بعيداً.

كانت خططي تسير كما رسمت، كنت قد رتبت أموري لأذهب أبعد ما أستطعت عنك، لم أكن مهتماً بما يدور حولك إلى أن جاء يومٌ غير الصورة التي كنت أحملها في داخلي، إكتشفت أننا نشترك في الكثير وأننا رغم إختلافنا متشابهون جداً, نتوق إلى ذات الأمور ونشترك في كره الكثير من الأمور، رأيت وجهاً جديداً لم أره سابقاً وصدقت أخيراً ما كان يقال عنك.

تأجلت خططي، قررت أن أنتظر لأشاركك بعض الذكريات لأرى إن كنا قادرين أن نشترك معاً في صنع ذكرياتٍ نفخر بها، عشت في تلك الفترة أكثر مما عشت طوال حياتي، كنت أحاول أن أغير الكثير لكني لم أظن يوماً أنني أنا من يجب أن يبدأ بالتغير فكانت تلك هي فترة التعارف الحقيقي بيننا وبيني وبين نفسي.

ورغم ذلك لم أكن متأكداً أنني أحبك، كنت أظن أنني قد أكون معجباً بالناحية الجديدة التي إكتشفتها فيك، أو قد تكون يكون إفتتاناً موسمياً ينتهي بعد فترة، لم أكن أعلم هل ما بيننا حقيقي أو أنه سيزول وسنفترق…

لم أتأكد أنني فعلاً أحبك إلا عندما بدأت أعاني بسببك، فالحب ليس ما نقوم به لكي نستمتع، هو ليس الراحة التي ترافق حياتنا الرتيبة، الحب ليس من كماليات الحياة، إذا لم تكن قد جربته من قبل فسل أبويك هل سيبقيان يحبانك لو أسئت لهما؟

نعم ذلك هو الحب، هو ذاك الشعور غير المشروط، هو أن يظل ذاك الرابط رغم كل الأذى وكل الألم، مهما جار عليك الحبيب تظل تعود إليه ولا تستطيع البقاء بعيداً عنه طويلاً، إن لم تجرب ذلك من قبل فلازال أمامك الكثير لتجربه.

ذات مرة بعد حرب لبنان في 2006 قرأت لخولة مطر قولها:

“من أراد أن يتعلم حب الوطن وترابه، فاليذهب إلى الجنوبيين في لبنان “
وأنا اليوم أقول … أنا أحبك يا بحرين…

2 تعليقان on “أنا أحبك”


أضف تعليقاً

